رابط واحد مباشر لتحميل السلسلة كاملة بصيغة 106,4MB) MP3): اضغط هنا
لتحميل الدروس منفردة
اضغط بالزر الأيمن للفأرة ثم اختر [حفظ باسم] أو [save as] أو [enregistrer sous]
- 01- من – بداية الكتاب إلى – قوله فالأول المتواتر المقيد للعلم اليقيني بشروطه
- 02- من – قوله – والثاني المشهور وهو المستفيض على رأي إلى – قوله – والثاني الفرد النسبي ، ويقل اطلاق الفرد عليه
- 03- من – قوله – وخبر الآحاد بنقل عدل تام الضبط ، متصل السند إلى – قوله – غير معلل ولا شاذ : هو الصحيح لذاته
- 04- من – قوله – وتتفاوت رتبه بتفاوت هذه الأوصاف إلى – قوله – وتتبع الطرق لذلك هو الاعتبار
- 05- من – قوله – ثم المقبول إن سلم من المعارضة فهو المحكم إلى– قوله – وكذا المرسل الخفي من معاصر لم يلق من حدث عنه
- 06- من – قوله – ثم الطعن أما إن يكون لكذب الراوي ، أو تهمته بذلك إلى – قوله – فإن خفي المعني احتيج إلي شرح الغريب وبيان المشكل
- 07- من – قوله – ثم الجهالة وسببها أن الراوي قد تكثر نعوته إلى – قوله – والثالث المقطوع ، ومن دون التابعي فيه مثله ويقال للآخرين الأثر
- 08- من – قوله – والسند مرفوع صحابي بسند ظاهره الاتصال إلى – قوله – وإن اتفق الرواة في صيغ الأداء ،أو غيرها من الحالات ، فهو المسلسل
- 09- من – قوله – وصيغ الأداء سمعت وحدثني ، ثم أخبرني ، وقرأت عليه إلى– قوله – أو بالتقديم والتأخير أو نحو ذلك
- 10- من – قوله ” خاتمة ” ومن المهم : معرفة طبقة الرواة ومواليدهم إلى– قوله – وتقبل التزكية من عارف بأسبابها
- 11- من – قوله – والجرح مقدم علي التعديل إن صدر مبيناً من عارف بأسبابه إلى – قوله – ومعرفة آداب الشيخ والطالب
- 12- من – قوله – وصفة كتابة الحديث ، وعرضه ، وسماعه وإسماعه إلى – نهاية الكتاب